منتدى بئـــــر الفضــــة عين الملح المسيلة
اهلا بك عزيزي الزائر يشرفنا تسجيلك في منتدانا ونحن في الخدمة شكرا على تفهمك
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .

http://www.servimg.com/u/f69/15/09/65/66/541010.gif

Bienvenue Cher visiteur, S'il vous plaît vous inscrire à notre forum et nous sommes au service Nous vous remercions de votre compréhension

منتدى بئـــــر الفضــــة عين الملح المسيلة

منتدى يهتم بشؤون البلدية والسكان والتواصل بين ابناء المدينة شاركوا في اثرائه
 
الرئيسيةالانشطةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولاستمع للقران
WordLinx - Get Paid To Click
Likerr.eu
إعلان للمترشخين للباكالوريا وشهادة التعليم المتوسط الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب اليه ونعوذ بالله من شرور انفسنا اعلان للمترشحين في شهادة الباكالوريا وشهادة التعليم المتوسط : تاكيد التسجيل 15 مارس الى 15 افريل
اللهم تقبل من الصيام والقيام امين يارب العالمين
مرحبا بكم        زوار منتدانا الكرام         سجل باعلان من هذه واضغط على الاعلانات يوميا وسترى ولا تندم الفائدة مضمونة
إعلانات المنتدى الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب اليه ونعوذ بالله من شرور انفسنا وسيئات اعمالنا ونصلي ونسلم على نبينا وحبيبنا - محمد - صلى الله عليه وسلم اكتب لنا ماشئت أترك أثر مرورك يبقى ذكرى منك للابد ... اخواني واخواتي اعضاء المنتدى وزواره الكرام نلتقي هنا بالمنتدى على الخير...تجمعنا المحبه والألفه .. اصبح المنتدى منزلنا الاخر .. ملتقانا الذي نتلاقى به مع الاصدقاء والاصحاب .. ومن هذا المنطلق أحببت ان كل عضو يكتب لنا مافي صدره " سلام، إهداء، عتاب ، لوم ، تشجيع ، حكمه؛ موضوع .....الخ " شيء يظل ذكرى منه لنا ويظل اسمه موجودا لحد وجود المنتدى حتى لو هو غاب لسبب ما ،، نفضل ان يكون مروره كلمات تزين منتدانا منتديات بئر الفضة ،، الدعوه للجميع من " ادارة ،مراقبين، مشرفين ، واعضاء وزوارنا الكرام ولو بالدعاء" ************ احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع ودمتم بحفظ الله ورعايته "خير الناس أنفعهم للناس" اخي المسجل الجديد : شكرا لتسجيلك معنا. و لكن يجب تفعيل عضويتك حتى تستطيع المشاركة و ذلك بالذهاب إلى بريدك الإلكتروني و الضغط على الوصلة هناك أو عليك انتظار التفعيل من إدارة المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» يعود اليها بصرها بعد اكثر من 20 سنة
الجمعة مايو 27, 2016 4:09 pm من طرف مدير

» أصل اولاد عمارة
الأربعاء يناير 13, 2016 10:19 pm من طرف مدير

» est ce que le nom de famille Amoura est originaire de ouled amara
السبت يونيو 27, 2015 4:54 am من طرف زائر

» إعلان عن وفاة السيد فريح احمد بن أمحمد
الثلاثاء مارس 24, 2015 7:16 pm من طرف مدير

» علاج بسيط جداً لتنظيف القولون من السموم
السبت يناير 24, 2015 6:50 pm من طرف مدير

» الصلح يغلب المصالح
الأحد يناير 11, 2015 10:11 am من طرف مدير

» وفاة المجاهد الحاج احمد زائري بن عبد الله المدعو النايلي
الإثنين ديسمبر 22, 2014 2:02 pm من طرف مدير

» وفاة المرحومة باذن الله السيدة شريفة بن مهيريس ارملة الراحل براهيم فــــــــريح
السبت نوفمبر 22, 2014 11:15 pm من طرف مدير

» بئر الفضة معلومات تاريخية
الأحد سبتمبر 28, 2014 6:41 pm من طرف مدير

الجديد عنا
منتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مدير
 
ابو وائل
 
اسيرة الدموع
 
FAISSAL
 
kachina
 
merzoukrafi75
 
محمد بن نعامة
 
dassi
 
ندى العمر
 
fafa
 
المؤسسات التعليمية
المؤسسات التعليمية ببئر الفضة
الاتصالات
widget
حالة الطقس ببئر الفضة
حالة الطقس في بئر الفضة
المواضيع الأكثر نشاطاً
نتائج شهادة بكالوريا 2012 Résultats bac algérie - www.onec.dz
مواضيع بكالوريا 2011 مع التصحيح بملف واحد
صحفى يريد معرفة الحقيقة
الاسباب التي جعلت المواطنين يقدمون عل غلق مقر البلدية حسب الصحف
الشاعر الجديد حويلي محمد
ماجستير 2011 . 2012 بجامعة المسيلة
صورة جديدة
أذكى تلميذ يحاور معلمه
ابناء الجزائر هذا باب للحوار
كيف نهتم بالطفولة
التاريخ الهجري
القرآن مباشر
اخر الاخبار
ساعة
حالة الطقس في عين الملح


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 لماذا لا نستورد حكومة؟! | سعد بوعقبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير
Admin


السمك عدد المساهمات : 974
نقاط : 5154
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: لماذا لا نستورد حكومة؟! | سعد بوعقبة   الإثنين يوليو 02, 2012 10:02 pm


كتبت منذ ربع قرن تقريبا مقالا في جريدة ”النصر” تحت عنوان ”عندما نصدر الوطن ونستورد الوطنية”، واقترحت في هذا المقال أن ننشر مناقصة دولية لتوظيف رئيس حكومة من نوع ”تاناكا” الياباني أو من نوع مهاتير محمد الماليزي.. أو نقوم بكراء الجزائر لليابان أو هونغ كونغ لمدة 99 سنة.!
ماذا عساني أكتب اليوم ونحن نعيش وضعا أسوأ مما كنا عليه قبل ربع قرن، على مستوى نوعية الرجال الذين يسيّرون البلاد وعلى مستوى الفساد والرداءة والعمالة بالخارج، وعلى مستوى تدهور القيم الأخلاقية في المجتمع.. وعلى مستوى تفكك المؤسسات الدستورية للدولة وتفسخها.
هل حقيقة أصبحنا غير قادرين على تعيين حكومة.. ونفكر في استيرادها من الخارج، كما استوردنا أعضاء الفريق الوطني لكرة القدم، عندما عجزنا عن تشكيله من شباب الجزائر في الداخل.؟! في التسعينيات، عجزت السلطة عن إيجاد رئيس للجزائر من صفوتها بعد إقالة الشادلي، فاستوردنا رئيسا للبلاد من المحيط الأطلسي.! وفي 1999 انتهينا إلى الانسداد نفسه، عندما أقيل زروال بصيغة الانسحاب الإرادي، فاستوردنا أيضا رئيسا من الخليج.! وها نحن أصبحنا، بعون الله، نستورد أيضا النواب في البرلمان من الخارج..! لأن شعب الداخل أصبح كله لا يصلح للمسؤولية.. لأن كل الكفاءات هاجرت أو هُجرت.! أو همشت من طرف الرداءة والفساد والقهر والاستبداد.!
إذا لم نجد من الاحتياطي المركون من يصلح لقيادة البلاد، فلماذا لا نلجأ إلى الاحتياطي الهارب إلى الخارج تحت هذا السبب أو ذاك؟! مثلما فعلنا مع الرؤساء في السابق؟! فإذا كنا نتوجس خيفة من أمثال بن بيتور وبن فليس وحمروش ورشيد عطار ومقران أيت العربي وبوهادف، فلماذا لا نستورد من الخارج أمثال سعد جبار وزيطوط وكبير وهدام وغيرهم ممن يملأون الدنيا حديثا عن الصلاح والفلاح لو أسندت المسؤوليات لأمثالهم؟! ألم يعد الغنوشي والمرزوفي بحكم تونس، فكان حالها أحسن من حال مصر التي بقيت رهينة بين المرشد والمشير؟! نحن نفتخر بأننا أنجزنا انتخابات ببلخادم، رضي عنها الأمريكان والإنجليز والألمان.. فلماذا لا نستورد مسؤولا ترضى عنه أمريكا من أمريكا نفسها مثل هدام.؟!
أتذكر أنني حضرت سنة 1993 مهرجانا خطابيا في ملعب الخرطوم بالسودان، أقامه الترابي عندما كان هو السلطة في الخرطوم، وكان أنور هدام أحد الخطباء في الجماهير، وقال في أمريكا ما لم يقله مالك في الخمر، وصفقت له الجماهير.! وكنت جالسا إلى جانب الشيخ عبد الله جاب الله وقلت له: كيف يقول في أمريكا هذا الكلام الثقيل وقد قرأت في الصحافة أنه جاء من واشنطن إلى روما مع وزير العدل الأمريكي في طائرته الخاصة.! فقال لي الشيخ جاب الله: لعله كلف بأن يقول هذا الكلام في أمريكا؟!
وأتذكر أن زيطوط كان مناضلا صنديدا قاد الإضراب والاعتصام أمام وزارة الخارجية، ونام فوق العشب الأخضر أيام الاعتصام، مطالبا بأن يأخذ حظه من الخروج للخارج.. وهاهو أصبح معارضا فذا في الخارج يتميز بالكفاءة.! أنشأ حزبا.. وقناة تلفزية، وقبلها محلات حلويات في قلب لندن، ولا تسألوا من أين له ذلك، مثلما لا يجوز مساءلة مدني مزراف وغيره عما عنده بعد توبته.!
حتى سعد جبار المحامي المغوار له كفاءة ومشهود له بها من الإنجليز وقطر، ولا مشاكل له مع السلطة في الجزائر، فقد كان عندما يحل بالدوحة يسكن في ”سويت”، بابه مقابل لباب الجنرال الهالك والشيخ عباسي مدني.. وهو ما يوحي بأن ما حدث في الجزائر ليس سوى ”هوشة” بسكرية بين الفريق والشيخ جرت على الطريقة التونسية، وأن صيد طائر الحبار يلغي المسافات بين أبناء الدوار؟! ومن قال إن رابح كبير الذي نجح عند الألمان لا ينجح في الجزائر؟! ولماذا نسمح للذين كانوا في الجبال، مثل العيايدة ومدني مزراف ولا نسمح لأمثال زيطوط وكبير وهدام وغيرهم؟! ومن يدري، لعل الجميع كانوا في مهمة وطنية تشبه مهمة كاب سيفلي..! لقد ارتفع ضغطي، وأحتاج إلى ابتلاع رأس ثوم لتعديل الضغط.!

http://www.elkhabar.com/ar/noukta/293724.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://birfodda.yoo7.com
 
لماذا لا نستورد حكومة؟! | سعد بوعقبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بئـــــر الفضــــة عين الملح المسيلة  ::  الانشغالات اليومية  :: معا لبناء الجزائر-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: