منتدى بئـــــر الفضــــة عين الملح المسيلة
اهلا بك عزيزي الزائر يشرفنا تسجيلك في منتدانا ونحن في الخدمة شكرا على تفهمك
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .

http://www.servimg.com/u/f69/15/09/65/66/541010.gif

Bienvenue Cher visiteur, S'il vous plaît vous inscrire à notre forum et nous sommes au service Nous vous remercions de votre compréhension

منتدى بئـــــر الفضــــة عين الملح المسيلة

منتدى يهتم بشؤون البلدية والسكان والتواصل بين ابناء المدينة شاركوا في اثرائه
 
الرئيسيةالانشطةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولاستمع للقران
WordLinx - Get Paid To Click
Likerr.eu
إعلان للمترشخين للباكالوريا وشهادة التعليم المتوسط الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب اليه ونعوذ بالله من شرور انفسنا اعلان للمترشحين في شهادة الباكالوريا وشهادة التعليم المتوسط : تاكيد التسجيل 15 مارس الى 15 افريل
اللهم تقبل من الصيام والقيام امين يارب العالمين
مرحبا بكم        زوار منتدانا الكرام         سجل باعلان من هذه واضغط على الاعلانات يوميا وسترى ولا تندم الفائدة مضمونة
إعلانات المنتدى الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب اليه ونعوذ بالله من شرور انفسنا وسيئات اعمالنا ونصلي ونسلم على نبينا وحبيبنا - محمد - صلى الله عليه وسلم اكتب لنا ماشئت أترك أثر مرورك يبقى ذكرى منك للابد ... اخواني واخواتي اعضاء المنتدى وزواره الكرام نلتقي هنا بالمنتدى على الخير...تجمعنا المحبه والألفه .. اصبح المنتدى منزلنا الاخر .. ملتقانا الذي نتلاقى به مع الاصدقاء والاصحاب .. ومن هذا المنطلق أحببت ان كل عضو يكتب لنا مافي صدره " سلام، إهداء، عتاب ، لوم ، تشجيع ، حكمه؛ موضوع .....الخ " شيء يظل ذكرى منه لنا ويظل اسمه موجودا لحد وجود المنتدى حتى لو هو غاب لسبب ما ،، نفضل ان يكون مروره كلمات تزين منتدانا منتديات بئر الفضة ،، الدعوه للجميع من " ادارة ،مراقبين، مشرفين ، واعضاء وزوارنا الكرام ولو بالدعاء" ************ احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع ودمتم بحفظ الله ورعايته "خير الناس أنفعهم للناس" اخي المسجل الجديد : شكرا لتسجيلك معنا. و لكن يجب تفعيل عضويتك حتى تستطيع المشاركة و ذلك بالذهاب إلى بريدك الإلكتروني و الضغط على الوصلة هناك أو عليك انتظار التفعيل من إدارة المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» يعود اليها بصرها بعد اكثر من 20 سنة
الجمعة مايو 27, 2016 4:09 pm من طرف مدير

» أصل اولاد عمارة
الأربعاء يناير 13, 2016 10:19 pm من طرف مدير

» est ce que le nom de famille Amoura est originaire de ouled amara
السبت يونيو 27, 2015 4:54 am من طرف زائر

» إعلان عن وفاة السيد فريح احمد بن أمحمد
الثلاثاء مارس 24, 2015 7:16 pm من طرف مدير

» علاج بسيط جداً لتنظيف القولون من السموم
السبت يناير 24, 2015 6:50 pm من طرف مدير

» الصلح يغلب المصالح
الأحد يناير 11, 2015 10:11 am من طرف مدير

» وفاة المجاهد الحاج احمد زائري بن عبد الله المدعو النايلي
الإثنين ديسمبر 22, 2014 2:02 pm من طرف مدير

» وفاة المرحومة باذن الله السيدة شريفة بن مهيريس ارملة الراحل براهيم فــــــــريح
السبت نوفمبر 22, 2014 11:15 pm من طرف مدير

» بئر الفضة معلومات تاريخية
الأحد سبتمبر 28, 2014 6:41 pm من طرف مدير

الجديد عنا
منتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مدير
 
ابو وائل
 
اسيرة الدموع
 
FAISSAL
 
kachina
 
merzoukrafi75
 
محمد بن نعامة
 
dassi
 
ندى العمر
 
fafa
 
المؤسسات التعليمية
المؤسسات التعليمية ببئر الفضة
الاتصالات
widget
حالة الطقس ببئر الفضة
حالة الطقس في بئر الفضة
المواضيع الأكثر نشاطاً
نتائج شهادة بكالوريا 2012 Résultats bac algérie - www.onec.dz
مواضيع بكالوريا 2011 مع التصحيح بملف واحد
صحفى يريد معرفة الحقيقة
الاسباب التي جعلت المواطنين يقدمون عل غلق مقر البلدية حسب الصحف
الشاعر الجديد حويلي محمد
ماجستير 2011 . 2012 بجامعة المسيلة
صورة جديدة
أذكى تلميذ يحاور معلمه
ابناء الجزائر هذا باب للحوار
كيف نهتم بالطفولة
التاريخ الهجري
القرآن مباشر
اخر الاخبار
ساعة
حالة الطقس في عين الملح


شاطر | 
 

 موضوع مهم جدا ألا وهو الرضاعات الإصطناعية التي تحتوي على مادة البسفنول (Bisphénol) الساااااامة. ولقد أصبت بالفزع لما اطلعت عليه. فأرجو نشره لتعميم الفائدة وشكرا. (الموضوع منقول)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير
Admin
avatar

السمك عدد المساهمات : 974
نقاط : 5249
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: موضوع مهم جدا ألا وهو الرضاعات الإصطناعية التي تحتوي على مادة البسفنول (Bisphénol) الساااااامة. ولقد أصبت بالفزع لما اطلعت عليه. فأرجو نشره لتعميم الفائدة وشكرا. (الموضوع منقول)    السبت يونيو 11, 2011 1:16 am

ما هو البسفينول أ ؟
البسفينول أ والمعروف بـ BPA هو مركب كيميائي استخدم منذ أكثر من 40 عاما كمادة دخلت في صناعة العبوات البلاستيكية الصلبة مثل زجاجات الرضاعة الخاصة بالأطفال والأكواب القابلة للأستعمال المتكرر وفي البطانة الداخلية للمعلبات الغذائية والعصائر وأغذية الأطفال السائلة المعلبة. وقد توجد آثار من مادة البسفينول أ في هذة العبوات.
وفي عام 2008 قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإجراء بحث يتناول الآثار السمية لمادة البسفينول أ وقامت بجمع المعلومات اللازمة لذلك وبناءا عليه أقرت بسلامة إستخدام العبوات الغذائية والحاويات المصنعة من هذه المادة.
ولكن أظهرت تقارير حديثة أجريت علي حيوانات المعمل وجود بعض من آثار هذه المادة في اجسادها وعلي الرغم من أن مادة البسفينول أ لم يثبت تأثيرها الضار علي الأطفال أو البالغين حتي الآن إلا أن هذه الدراسات الحديثة دفعت القائمين علي الشؤون الصحية الي إبداء قلقهم حول مدي سلامة استخدام البسفينول أ في التصنيع.
لماذا هناك بعض التحفظات علي إستخدام البسفينول أ وماذا فعلت الدول تجاه هذه التحفظات؟

التخلص من زجاجات الرضاعة التي تعرضت للخدش:
تمثل زجاجات الرضاعة والأكواب التي تعرضت للخدش بيئة ملائمة لنمو الجراثيم وإذا كانت مادة الـالبسفينول أ تدخل في تصنيعها فإنها من المحتمل أن تختلط جزيئات من هذه المادة مع الغذاء أو السائل المقدم فيها.
تأثير درجة الحرارة:
يجب الإنتباه أثناء تسخين لبن طفلك أو طعامة. فقد أثبتت الدراسات وجود كميات ضئيلة من مادة البسفينول أ في العبوات البلاستيكية والتي يمكن أن تنتقل الي الأطعمة والسوائل. وقد تنتقل بقايا من هذه المادة عندما تلامس السوائل المغلية أو الأطعمة الساخنة سطح العبوات التى تدخل فى صناعتها مصنعه مادة البسفينول أ
لذلك يجب إتباع التالي:
أثناء تحضير وجبة طفلك يجب عدم وضع المياة المغلية أو شديدة السخونه أو أطعمة الأطفال أو أي سوائل أخري في زجاجات مصنوعه من مادة البسفينول أ .
قبل مزج المياة مع أغذية طفلك المجففة يجب غلي المياة في عبوات لا تحتوي علي مادة البسفينول أ وتركها حتي تصبح فاترة.
يمكن تقديم الأغذية السائلة الجاهزة المعلبة كما هي في درجة حرارة الغرفة أو بعد تدفئتها عن طريق وضعها تحت تيار من الماء الدافئ
تفقدي الإرشادات المكتوبة علي الزجاجات أو أوعية تحضير الطعام:
من الممارسات المنزلية الجيدة إستعمال العبوات التي تكتب عليها "صالحة لغسالات الصحون" فقط في غسالات الصحون والشئ نفسه بالنسبة للعبوات التي تكتب عليها " صالحة داخل الميكروويف" فهي توضع فقط داخل الميكروويف
يجب التخلص من جميع الأوعية التي أصيبت بالخدوش حيث أنها تمثل بيئة مناسبة لنمو الجراثيم كما يمكن أن تسمح بإختلاط جزيئات مادة البسفينول أ مع الأغذية أو السوائل المقدمة فيها.
ماذا نعرف عن مادة البسفينول أ المتواجدة في المنتجات المستخدمة للأطفال؟
أغذية الأطفال السائلة: توجد أجزاء ضئيلة من مادة البسفينول أ في العبوات التي تحتوي علي الأغذية السائلة للأطفال. ولكن تطغي القيمة الغذائية لهذة السوائل علي الأخطار المحتملة من وجود هذة المادة.
إذا كنت تستخدمين هذه العبوات فعليك عدم تسخينها علي الموقد أو في مياة مغلية حيث يمكن تقديم هذه السوائل في درجة حرارة الغرفة أو يمكن تدفئتها عن طريق وضعها في زجاجة من زجاجات الرضاعة ووضعها تحت تيار من الماء الدافئ.
أغذية الاطفال المجففة: وجدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أن أغذية الأطفال المجففة لا تحتوي علي مادة البسفينول أ .
زجاجات الرضاعة المصنوعة من البسفينول أ : قامت الشركات الست الرئيسية والمختصة بتصنيع زجاجات الرضاعة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2009 بتقديم ما يفيد توقفها عن تصنيع هذة الزجاجات بإستخدام مادة البسفينول أ وخاصة في السوق الأمريكية. وتمثل هذه الشركات أكثر من 90% من السوق الأمريكية. ومن ضمن هذه الشركات: بلايتكس و جيربر و مونشكن وأفينت و فيرست إسينشيال و إيفينفلو و دكتور برون ناشورال فلو
العبوات البلاستيكية المصنوعه من البسفينول أ والمستخدمة في تحضير الأطعمة: تحمل العبوات البلاستيكية في أسفلها علامة رقمية تدل علي أنها قد صنعت من مواد أعيد تصنيعها مرة أخري. فالعبوات البلاستيكية التي تحمل الأرقام 1 و 2 و 4 و 5 و 6 لا تحتوي علي مادة البسفينول أ ولكن بعض العبوات تحمل الأرقام 3 أو 7 تحتوي علي مادة البسفينول أ . ولذلك:
لا تقومي بوضع سوائل شديدة السخونة أو ان تقومي بغلي السوائل في عبوات بلاستيكية تحتوي علي مادة البسفينول أ فإن معدل وجود هذه المادة في الأطعمة والسوائل يزيد إذا تم تسخين هذه العبوات.
يجب التخلص من جميع الأوعية التي أصيبت بالخدوش حيث أنها تمثل بيئة مناسبة لنمو الجراثيم كما يمكن أن تسمح بإختلاط جزيئات مادة البسفينول أ مع الأغذية أو السوائل المقدمة فيها.
هل يجب أن أتخلص من الزجاجات التي تحتوي علي مادة البسفينول أ ؟
يجب التخلص من الزجاجات التي خدشت لأنها تصبح عرضة لتراكم الجراثيم عليها ومن السهل أن تختلط جزيئات مادة البسفينول أ من الأطعمة والسوائل المقدمة فيها. تتواجد زجاجات وأكواب لا تحتوي علي هذه المادة في الأسواق الأمريكية بشكل وافر وهي متاحة للذين يفضلون استخدام مثل هذه الزجاجات.

هل يجب أن يقلق البالغون من التعرض لمادة البسفينول أ ؟
يزيد القلق من التعرض لمادة البسفينول أ في الأطفال لأن اجسادهم مازالت في مراحل التطور ولم يتطورعندهم نظام تنقية الجسم من السميات والكيماويات. فعلي البالغين والأطفال الأكبر سنا مراعاة طرق تحضير الطعام للتقليل من فرص التعرض لمادة البسفينول أ . ويقوم المعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة الأمريكية بدعم الأبحاث لفهم وبحث أثر هذه المادة علي البالغين.
المصدر: وزارة الصحة الأمريكية والخدمات الإنسانية[u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://birfodda.yoo7.com
 
موضوع مهم جدا ألا وهو الرضاعات الإصطناعية التي تحتوي على مادة البسفنول (Bisphénol) الساااااامة. ولقد أصبت بالفزع لما اطلعت عليه. فأرجو نشره لتعميم الفائدة وشكرا. (الموضوع منقول)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بئـــــر الفضــــة عين الملح المسيلة  ::  الانشغالات اليومية  :: العلوم والاكتشافات-
انتقل الى: