منتدى بئـــــر الفضــــة عين الملح المسيلة
اهلا بك عزيزي الزائر يشرفنا تسجيلك في منتدانا ونحن في الخدمة شكرا على تفهمك
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .

http://www.servimg.com/u/f69/15/09/65/66/541010.gif

Bienvenue Cher visiteur, S'il vous plaît vous inscrire à notre forum et nous sommes au service Nous vous remercions de votre compréhension

منتدى بئـــــر الفضــــة عين الملح المسيلة

منتدى يهتم بشؤون البلدية والسكان والتواصل بين ابناء المدينة شاركوا في اثرائه
 
الرئيسيةالانشطةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولاستمع للقران
WordLinx - Get Paid To Click
Likerr.eu
إعلان للمترشخين للباكالوريا وشهادة التعليم المتوسط الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب اليه ونعوذ بالله من شرور انفسنا اعلان للمترشحين في شهادة الباكالوريا وشهادة التعليم المتوسط : تاكيد التسجيل 15 مارس الى 15 افريل
اللهم تقبل من الصيام والقيام امين يارب العالمين
مرحبا بكم        زوار منتدانا الكرام         سجل باعلان من هذه واضغط على الاعلانات يوميا وسترى ولا تندم الفائدة مضمونة
إعلانات المنتدى الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب اليه ونعوذ بالله من شرور انفسنا وسيئات اعمالنا ونصلي ونسلم على نبينا وحبيبنا - محمد - صلى الله عليه وسلم اكتب لنا ماشئت أترك أثر مرورك يبقى ذكرى منك للابد ... اخواني واخواتي اعضاء المنتدى وزواره الكرام نلتقي هنا بالمنتدى على الخير...تجمعنا المحبه والألفه .. اصبح المنتدى منزلنا الاخر .. ملتقانا الذي نتلاقى به مع الاصدقاء والاصحاب .. ومن هذا المنطلق أحببت ان كل عضو يكتب لنا مافي صدره " سلام، إهداء، عتاب ، لوم ، تشجيع ، حكمه؛ موضوع .....الخ " شيء يظل ذكرى منه لنا ويظل اسمه موجودا لحد وجود المنتدى حتى لو هو غاب لسبب ما ،، نفضل ان يكون مروره كلمات تزين منتدانا منتديات بئر الفضة ،، الدعوه للجميع من " ادارة ،مراقبين، مشرفين ، واعضاء وزوارنا الكرام ولو بالدعاء" ************ احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع ودمتم بحفظ الله ورعايته "خير الناس أنفعهم للناس" اخي المسجل الجديد : شكرا لتسجيلك معنا. و لكن يجب تفعيل عضويتك حتى تستطيع المشاركة و ذلك بالذهاب إلى بريدك الإلكتروني و الضغط على الوصلة هناك أو عليك انتظار التفعيل من إدارة المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» يعود اليها بصرها بعد اكثر من 20 سنة
الجمعة مايو 27, 2016 4:09 pm من طرف مدير

» أصل اولاد عمارة
الأربعاء يناير 13, 2016 10:19 pm من طرف مدير

» est ce que le nom de famille Amoura est originaire de ouled amara
السبت يونيو 27, 2015 4:54 am من طرف زائر

» إعلان عن وفاة السيد فريح احمد بن أمحمد
الثلاثاء مارس 24, 2015 7:16 pm من طرف مدير

» علاج بسيط جداً لتنظيف القولون من السموم
السبت يناير 24, 2015 6:50 pm من طرف مدير

» الصلح يغلب المصالح
الأحد يناير 11, 2015 10:11 am من طرف مدير

» وفاة المجاهد الحاج احمد زائري بن عبد الله المدعو النايلي
الإثنين ديسمبر 22, 2014 2:02 pm من طرف مدير

» وفاة المرحومة باذن الله السيدة شريفة بن مهيريس ارملة الراحل براهيم فــــــــريح
السبت نوفمبر 22, 2014 11:15 pm من طرف مدير

» بئر الفضة معلومات تاريخية
الأحد سبتمبر 28, 2014 6:41 pm من طرف مدير

الجديد عنا
منتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مدير
 
ابو وائل
 
اسيرة الدموع
 
FAISSAL
 
kachina
 
merzoukrafi75
 
محمد بن نعامة
 
dassi
 
ندى العمر
 
fafa
 
المؤسسات التعليمية
المؤسسات التعليمية ببئر الفضة
الاتصالات
widget
حالة الطقس ببئر الفضة
حالة الطقس في بئر الفضة
المواضيع الأكثر نشاطاً
نتائج شهادة بكالوريا 2012 Résultats bac algérie - www.onec.dz
مواضيع بكالوريا 2011 مع التصحيح بملف واحد
صحفى يريد معرفة الحقيقة
الاسباب التي جعلت المواطنين يقدمون عل غلق مقر البلدية حسب الصحف
الشاعر الجديد حويلي محمد
ماجستير 2011 . 2012 بجامعة المسيلة
صورة جديدة
أذكى تلميذ يحاور معلمه
ابناء الجزائر هذا باب للحوار
كيف نهتم بالطفولة
التاريخ الهجري
القرآن مباشر
اخر الاخبار
ساعة
حالة الطقس في عين الملح


شاطر | 
 

 النمو و التكاثرعند الابقار :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير
Admin


السمك عدد المساهمات : 974
نقاط : 5158
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: النمو و التكاثرعند الابقار :   الخميس أبريل 21, 2011 9:21 am

النمو و التكاثر :
يستمر موسم التكاثر عند الأبقار طوال العام و تمر الأبقار بدورة الشبق كل (21) يوما" , و يجب عند ملاحظة أعراض الشبق على الأبقار و التي من أهمها قفز الأبقار على بعضها البعض أو على المربي إضافة" إلى عدم استقرار البقرة و انتفاخ و توذم المهبل إضافة" إلى أن الأغشية المخاطية تصبح منتبجة و وردية و يسيل منها سائل لزج شفاف فعندها يجب إجراء التلقيح و إذا لوحظ الشبق صباحا" يجب أن تلقح البقرة مساء" أما إذا ظهر الشبق مساء" فتلقح في صباح اليوم التالي . و تستغرق فترة الحمل عند الأبقار بحدود(282) يوما" و يمكن الكشف عن الحمل بواسطة الطبيب البيطري بعد مرور ( 35 ) يوما" على الأقل من حدوثه و غالبا" ما تحدث الولادة بشكلٍ طبيعي دون أية مساعدة إلا إذا كان هناك عسر ولادة ما فعندها يجب مراجعة الطبيب البيطري للمساعدة بعملية الولادة و من الضروري أيضا" الانتباه إلى ضرورة رمي المشيمة بعد الولادة و إذا تأخر خروج المشيمة عن ( 6-12 ) ساعة يجب إعلام الطبيب البيط ري مباشرة ليقوم هو بإخراجها .
تنتج إناث القطيع عامة الحليب لتغذية عجولها الصغيرة و يمكن تناول لحوم القطيع بأكمله . و قد قام المزارعون على مر العصور بتربية سلالات منتقاة من نماذج مختلفة :
- منها الأبقار الحلوبة لإعطاء أكبر كمية ممكنة من الحليب كما هي الحال في سلالات فريزيان ، هولشتاين ، إيرشاير و سلالة جزيرة شانيل و تعرف هذه السلالات الثلاث، بالثلاثي الحلوب.
-الأنواع التي تربى لأهداف الجر ، أي التي تستخدم في الأعمال الحقلية وجر العربات والحراثة وغيرها
-الأنواع التي تربى من أجل اللحم وهي ذات بنية مربعة و تعرف بالكتل اللحمية . و تنتمي لهذه الفئة سلالات مثل هيرفورد ، أبردين أنجوس و شارولايس .
و قد طور كل جزء من العالم تقريبا" سلالات محلية تتناسب و الإقليم الخاص به ، و تكون عادة هذه السلالات قوية و إلا أنها غير منتجة مثل بعض السلالات المذكورة آنفا" .النمو و التكاثر :
يستمر موسم التكاثر عند الأبقار طوال العام و تمر الأبقار بدورة الشبق كل (21) يوما" , و يجب عند ملاحظة أعراض الشبق على الأبقار و التي من أهمها قفز الأبقار على بعضها البعض أو على المربي إضافة" إلى عدم استقرار البقرة و انتفاخ و توذم ال مهبل إضافة" إلى أن الأغشية المخاطية تصبح منتبجة و وردية و يسيل منها سائل لزج شفاف فعندها يجب إجراء التلقيح و إذا لوحظ الشبق صباحا" يجب أن تلقح البقرة مساء" أما إذا ظهر الشبق مساء" فتلقح في صباح اليوم التالي . و تستغرق فترة الحمل عند الأبقار بحدود(282) يوما" و يمكن الكشف عن الحمل بواسطة الطبيب البيطري بعد مرور ( 35 ) يوما" على الأقل من حدوثه و غالبا" ما تحدث الولادة بشكلٍ طبيعي دون أية مساعدة إلا إذا كان هناك عسر ولادة ما فعندها يجب مراجعة الطبيب البيطري للمساعدة بعملية الولادة و من الضروري أيضا" الانتباه إلى ضرورة رمي المشيمة بعد الولادة و إذا تأخر خروج المشيمة عن ( 6-12 ) ساعة يجب إعلام الطبيب البيطري مباشرة ليقوم هو بإخراجها .
تنتج إناث القطيع عامة الحليب لتغذية عجولها الصغيرة و يمكن تناول لحوم القطيع بأكمله . و قد قام المزارعون على مر العصور بتربية سلالات منتقاة من نماذج مختلفة :
- منها الأبقار الحلوبة لإعطاء أكبر كمية ممكنة من الحليب كما هي الحال في سلالات فريزيان ، هولشتاين ، إيرشاير و سلالة جزيرة شانيل و تعرف هذه السلالات الثلاث، بالثلاثي الحلوب.
-الأنواع التي تربى لأهداف الجر ، أي التي تستخد م في الأعمال الحقلية وجر العربات والحراثة وغيرها
-الأنواع التي تربى من أجل اللحم وهي ذات بنية مربعة و تعرف بالكتل اللحمية . و تنتمي لهذه الفئة سلالات مثل هيرفورد ، أبردين أنجوس و شارولايس .
و قد طور كل جزء من العالم تقريبا" سلالات محلية تتناسب و الإقليم الخاص به ، و تكون عادة هذه السلالات قوية و إلا أنها غير منتجة مثل بعض السلالات المذكورة آنفا" .

_____
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://birfodda.yoo7.com
 
النمو و التكاثرعند الابقار :
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بئـــــر الفضــــة عين الملح المسيلة  ::  الانشغالات الوطنية  :: انشغالات الفلاح والموال-
انتقل الى: